Sunday 11 March 2018

أسئلة لطرح أصحاب العمل حول خيارات الأسهم


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


ممتاز في جميع أنحاء بعد أعلن يكست جولة كبيرة 27 مليون $ من التمويل. ولكن هؤلاء الموظفين ربما لا يكون لديهم فكرة عما يعنيه ذلك لخيارات الأسهم الخاصة بهم. دانيال غودمان عبر بوسينيس إنزيدر.


عندما بدأت أول شركة بريان غولدبيرغ، بليتشر ريبورت، بيعها لأكثر من 200 مليون دولار، كان الموظفون الذين لديهم خيارات الأسهم يتفاعلون بإحدى طريقتين:


"كان رد فعل بعض الناس مثل:" يا إلهي، هذا هو أكثر [المال] مما كان لي أن أتخيله من أي وقت مضى "، وقال غولدبرغ سابقا لرجال الأعمال من الداخل في مقابلة حول بيع. "كان بعض الناس مثل،" هذا كل شيء!! "أنت لم تعرف أبدا ما كان عليه أن يكون."


إذا كنت موظفا عند بدء التشغيل في "ليس مؤسس أو مستثمر вЂ" وشركتك تمنحك الأسهم، وربما كنت في نهاية المطاف إلى نهاية "الأسهم المشتركة" أو الخيارات على الأسهم المشتركة. الأسهم المشتركة يمكن أن تجعلك غنيا إذا كانت شركتك يذهب العامة أو يحصل اشترى بسعر السهم الذي هو أعلى بكثير من سعر الإضراب من الخيارات الخاصة بك. ولكن معظم الموظفين لا يدركون أن أصحاب الأسهم المشتركة لا يحصلون إلا على رواتبهم من وعاء المال المتبقي بعد أن يأخذ أصحاب الأسهم المفضلون قصتهم. وفي بعض الحالات، يمكن لأصحاب الأسهم المشتركة أن يجدوا أن المساهمين المفضلين قد منحوا مثل هذه الشروط الجيدة أن الأسهم العادية لا قيمة لها تقريبا، حتى لو تم بيع الشركة للحصول على المزيد من المال من المستثمرين وضعها في ذلك.


إذا كنت تسأل بعض الأسئلة الذكية قبل قبول عرض، وبعد كل جولة ذات مغزى من الاستثمارات الجديدة، لا يجب أن يفاجأ بقيمة Ђ "أو عدم وجود Ђ" من خيارات الأسهم الخاصة بك عندما مخارج بدء التشغيل.


لقد طلبنا من رأس المال الاستثماري النشط لمدينة نيويورك، الذي يجلس في مجلس إدارة عدد من الشركات الناشئة ويقوم بانتظام بصياغة أوراق المدى، ما الأسئلة التي يجب على الموظفين طرحها على أصحاب عملهم. طلب المستثمر عدم الكشف عن اسمه ولكن كان سعيدا للمشاركة في مغرفة داخل.


إليك ما يسأله الأشخاص الذكيون عن خيارات الأسهم:


1. اسأل كم من الأسهم التي يتم تقديمها على أساس المخفف تماما.


يقول الرأسمالي المغامر: "في بعض الأحيان سوف تخبرك شركات" ب "عدد الأسهم [التي تحصل عليها]، وهذا أمر لا معنى له تماما لأن شركة" آيه بي "يمكن أن تمتلك مليار سهم". "إذا قلت فقط،" you†™ سوف تحصل على 10،000 سهم، "يبدو وكأنه الكثير، ولكن قد يكون في الواقع كمية صغيرة جدا."


بدلا من ذلك، اسأل ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها خيارات الأسهم هذه. إذا كنت تسأل عن ذلك على أساس "المخفف تماما"، وهذا يعني أن صاحب العمل سوف تضطر إلى أن تأخذ في الاعتبار جميع الأسهم الشركة ملزمة بالإصدار في المستقبل، وليس فقط الأسهم التي تم تسليمها بالفعل. كما يأخذ في الاعتبار تجمع الخيار بأكمله. تجمع الخيار هو الأسهم التي وضعت جانبا لتحفيز الموظفين بدء التشغيل.


وهناك طريقة أبسط لطرح نفس السؤال: "ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها أسهمي فعلا؟"


2. اسأل كم من الوقت "تجمع الخيار" الشركة سوف تستمر، وكم من النقد الشركة من المرجح أن ترتفع، حتى تعرف ما إذا ومتى قد تحصل على ملكيتك.


وفي كل مرة تصدر فيها الشركة مخزونات جديدة، يحصل المساهمين الحاليين على "مخففة"، مما يعني أن النسبة المئوية للشركة التي يملكونها تنخفض. على مدى سنوات عديدة، مع العديد من التمويل الجديد، ونسبة الملكية التي بدأت كبيرة يمكن أن تضعف إلى حصة صغيرة نسبة (على الرغم من أن قيمتها قد تكون قد زادت). إذا كان من المرجح أن تحتاج الشركة التي تنضم إليها إلى جمع المزيد من المال على مدى السنوات القليلة المقبلة، لذلك، يجب أن نفترض أن حصتك سوف تضعف إلى حد كبير مع مرور الوقت.


كما تقوم بعض الشركات بزيادة أحواض خياراتها على أساس سنوي، مما يضعف أيضا المساهمين الحاليين. البعض الآخر جانبا بركة كبيرة بما يكفي لاستمرار بضع سنوات. يمكن إنشاء برك الخيار قبل أو بعد الحصول على ضخ الاستثمار في الشركة. فريد ويلسون من يونيون سكوير فينتوريس يحب أن يسأل عن المسبق قبل (الاستثمار قبل) خيار بولسكو التي هي كبيرة بما يكفي ل "تمويل احتياجات التوظيف والاحتفاظ للشركة حتى التمويل المقبل".


وأوضح المستثمر الذي تحدثنا عنه كيف يتم إنشاء صناديق الخيارات من قبل المستثمرين ورجال الأعمال معا: "الفكرة هي أنه إذا استثمرت الشركة في شركتك، فإننا نتفق على ما يلي:" إذا كنا نريد أن ننتقل من هنا إلى هناك، نحن سوف نتوجب علينا توظيف هذا العدد الكبير من الناس، لذا، دعونا نضع ميزانية رأس المال، وأعتقد أن علينا أن نستبعد 10٪ و 15٪ من الشركة [للوصول إلى هناك]. ثاتЂ ™ ق تجمع الخيار. "


3. بعد ذلك، يجب أن تعرف كم من المال قد أثارت الشركة وعلى أي شروط.


عندما ترفع الشركة ملايين الدولارات، يبدو باردا حقا. ولكن هذا ليس المال مجانا، وغالبا ما يأتي مع الظروف التي يمكن أن تؤثر على خيارات الأسهم الخاصة بك.


يقول المستثمر: "إذا انضم موظف إلى شركة ما، فإن ما تريده شركة آي. إيه. إيه هو أن تثير الكثير من المال و"


النوع الأكثر شيوعا من الاستثمار يأتي في شكل الأسهم المفضلة، وهو أمر جيد لكل من الموظفين ورجال الأعمال. ولكن هناك نكهات مختلفة من الأسهم المفضلة. وستعتمد القيمة النهائية لخيارات الأسهم على نوع الشركة الذي أصدرته.


وفيما يلي الأنواع الأكثر شيوعا من الأسهم المفضلة.


ستريت بريفيرد  †"في المخرج، يحصل أصحاب الأسهم المفضلة على رواتبهم قبل أن يحصل أصحاب الأسهم العادية (الموظفين) على سنت واحد. النقد للمفضل يذهب مباشرة إلى جيوب رأس المال الاستثماري. المستثمر يعطي لنا مثالا على ذلك: "إذا استثمرت 7 مليون دولار في شركتك، وبيعت بمبلغ 10 ملايين دولار، فإن أول 7 ملايين دولار للخروج يذهب إلى المفضلة والباقي يذهب إلى الأسهم المشتركة. إذا كانت الشركة الناشئة تبيع فورب أي شيء أكثر سعر التحويل (عادة ما يكون تقييم ما بعد المال في الجولة) مما يعني أن المساهم المفضل على التوالي سوف تحصل على أي نسبة من الشركة التي تملكها. "


المشاركة المفضلة Ђ "В المشاركة المفضلة يأتي مع مجموعة من المصطلحات التي تزيد من مبلغ المال أصحاب المفضلين الحصول على كل حصة في حدث التصفية. الأسهم المفضلة المشاركة تضع أرباحا على الأسهم المفضلة، مما ينسخ الأسهم المشتركة عند الخروج من بدء التشغيل. ويفضل المستثمرون الذين يشاركون في المشاركة الحصول على أموالهم خلال فترة التصفية (تماما مثل أصحاب الأسهم المفضلين)، بالإضافة إلى توزيعات أرباح محددة سلفا.


وعادة ما يتم تقديم الأسهم المفضلة المشاركة عندما لا يعتقد المستثمر أن الشركة تستحق بقدر ما يعتقد المؤسسون أنه هو Ђ "حتى أنها توافق على الاستثمار من أجل تحدي الشركة لتنمو كبيرة بما فيه الكفاية لتبرير وكسوف شروط المشاركة أصحاب الأسهم المفضلة.


وخلاصة القول مع المشاركة المفضلة هي أنه بمجرد دفع أصحاب الأسهم المفضلين، سيكون هناك أقل من سعر الشراء المتبقي للمساهمين العاديين (أي أنت).


تفضيلات التصفية المتعددة †"В هذا هو نوع آخر من المصطلحات التي يمكن أن تساعد أصحاب المفضلين والمسمار أصحاب الأسهم المشتركة. على عكس الأسهم المفضلة على التوالي، والتي تدفع نفس سعر السهم كالمخزون العادي في معاملة أعلى من السعر الذي صدر المفضل، В تفضيل التصفية متعددة يضمن أن أصحاب المفضلة سوف تحصل على عائد على استثمارهم.


لاستخدام المثال الأولي، بدلا من المستثمر 7 مليون $ استثمرت يعود لهم في حالة بيع، فإن تفضيل التصفية 3X أن وعد أصحاب المفضلة الحصول على أول 21 مليون $ من بيع. إذا باعت الشركة 25 مليون دولار، وبعبارة أخرى، فإن أصحاب المفضلة الحصول على 21 مليون $، وعلى المساهمين العاديين لتقسيم 4 ملايين $. إن تفضيل التصفية المتعدد ليس شائعا جدا، ما لم يكافح أحد الشركات الناشئة ويطالب المستثمرون بعلاوة أكبر على المخاطر التي يتعرضون لها.


ويقدر مستثمرنا أن 70٪ من الشركات الناشئة المدعومة بالمخزون لديها مخزون مفضل على التوالي، في حين أن نحو 30٪ لديها بنية على الأسهم المفضلة. صناديق التحوط، وهذا الشخص يقول، في كثير من الأحيان ترغب في تقديم تقييمات كبيرة للمشاركة الأسهم المفضلة. إلا إذا كانوا واثقين بشكل استثنائي في أعمالهم، يجب على رجال الأعمال حذار من وعود مثل "إيه تريد فقط المشاركة المفضل و it†™ ليرة لبنانية تختفي في تصفية 3X، ولكن IlЂ ™ ليرة لبنانية تستثمر في تقييم مليار دولار. ВЂќ في هذا السيناريو، من الواضح أن المستثمرين يعتقدون أن الشركة لن تصل إلى هذا التقييم †"في هذه الحالة أنها تحصل على 3X أموالهم، ويمكن أن يمسح أصحاب الأسهم المشتركة.


4 - ما هي قيمة الدين، إن وجدت، التي رفعتها الشركة؟


الدين يمكن أن يأتي في شكل دين المشروع أو مذكرة قابلة للتحويل. من المهم أن يعرف الموظفون مقدار الدين الموجود في الشركة، لأن هذا سيحتاج إلى أن يدفع للمستثمرين قبل أن يرى الموظف فلسا واحدا من المخرج.


كل من الدين والملاحظة القابلة للتحويل شائعة في الشركات التي تقوم بشكل جيد للغاية، أو هي المضطربة للغاية. كلاهما يسمح رجال الأعمال لإيقاف التسعير شركتهم حتى شركاتهم لديها أعلى التقييمات. وفيما يلي الأحداث الشائعة والتعاريف:


Det †"هذا قرض من المستثمرين ويتعين على الشركة أن تسدده. وقال المستثمر: "في بعض الأحيان الشركات تثير كمية صغيرة من الديون المشروع، والتي يمكن استخدامها ل لوت أغراض، ولكن الغرض الأكثر شيوعا هو تمديد المدرج حتى يتمكنوا من الحصول على تقييم أعلى في الجولة المقبلة" المستثمر.


كونفيرتيبل نوت †"هذا هو الدين الذي تم تصميمه لتحويله إلى حقوق ملكية في تاريخ لاحق وارتفاع سعر السهم. إذا أثارت شركة ناشئة كلا من الدين والمذكرة القابلة للتحويل، قد يكون هناك حاجة إلى مناقشة بين المستثمرين والمؤسسين لتحديد الذي يحصل على دفع أولا في حالة الخروج.


5. إذا كانت الشركة قد رفعت مجموعة من الديون، يجب أن تسأل كيف تعمل شروط الدفع في حالة البيع.


إذا كنت في الشركة التي أثارت الكثير من المال، وأنت تعرف شروط هي شيء آخر من الأسهم المفضلة على التوالي، يجب أن تسأل هذا السؤال.


يجب عليك أن تسأل بالضبط ما سعر البيع (أو التقييم) خيارات الأسهم الخاصة بك تبدأ يجري "في المال"، مع الأخذ في الاعتبار أن الديون، سندات قابلة للتحويل، وهيكل على رأس الأسهم المفضلة سوف تؤثر على هذا السعر.


الآن ووتش: تسلل أبل في ميزة جديدة مزعجة في أحدث تحديث اي فون دائرة الرقابة الداخلية لها "ولكن هناك أيضا الاتجاه الصعودي.


الموصى بها بالنسبة لك مدعوم من سايلثرو.


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


عندما بدء التشغيل الأول بريان غولدبيرغ، المبيض.


موصى به لك.


تيش إنزيدر إمايلز & أمب؛ التنبيهات.


الحصول على أفضل من بوسينيس إنزيدر تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك كل يوم.


أسئلة لطرحها قبل قبول عرض الوظيفة مع خيارات الأسهم.


خيارات الأسهم للدمى.


تتضمن وظيفتك الجديدة المحتملة خيارات الأسهم كجزء من حزمة التعويضات الخاصة بك. قبل أن تفترض أن وجود مصلحة مالية في شركتك الجديدة أمر جيد تلقائيا، فاطلب من صاحب العمل الجديد هذه الأسئلة:


واحد كبير الصيد كل سؤال: كم عدد الأسهم؟ ما هو سعر الإضراب؟ وما هو جدول الاستحقاق؟


أي نوع من خيارات الأسهم & # 8212؛ الحوافز، غير المؤهلين، أو مزيج من الاثنين معا؟


هل يمكنني الاطلاع على نسخة من اتفاقية خيار الأسهم التي سأطلب مني التوقيع عليها؟


هل يمكنني أيضا الاطلاع على نسخة من وثيقة خطة خيار أسهم الشركة؟


هل حدثت أي تغييرات في خطة خيار أسهم الشركة في الأشهر ال 12 إلى ال 18 الماضية؟


(إذا كنت تنظر في إحدى الشركات قبل طرحها العام الأولي أو الاكتتاب العام) ما هو التاريخ أو الإطار الزمني المخطط لهما حاليا للاكتتاب العام؟


ما النسبة المئوية للملكية الإجمالية للشركة التي تمثلها الأسهم على خيار الأسهم؟


متى يمكن أن أتوقع بعد ذلك الحصول على منحة خيار الأسهم الأخرى، وتحت أي ظروف (منحة سنوية؟ عندما روجت؟ كمكافأة؟ على أساس الجدارة؟)


(إذا كنت تعتبر شركة متداولة بالفعل) ما هو استقرار الموظفين الذين لديهم مكاسب خيارات الأسهم الكبيرة & # 8212؛ أكثر بقيت أو انتقلت؟


هل هناك أي آثار ضريبية في الوقت الحالي لمنح خيار أسهمي؟


7 أسئلة صنع المال لطرحه حول خيارات الأسهم الموظف.


خيارات الأسهم يمكن أن تكون معقدة لفهم - وهذا هو بالضبط لماذا من المهم أن يكون قبضة حازمة على ما تعنيه قبل التوجه إلى التفاوض. في معظم الحالات، فإنه ليس من المستحسن أن تأخذ خفض الأجور لصالح خيارات الأسهم، بقدر الموارد البشرية يريد منك أن تؤمن. يجب التعامل مع خيارات الأسهم كالتجليد على كعكة الراتب الأساسي الذي كنت راضيا.


فما هي بالضبط خيارات الأسهم الموظفين؟ وفي األساس، تمنح خيارات األسهم للموظفين الحق في شراء مبلغ محدد سلفا من األسهم في الشركة على مدى فترة زمنية معينة بسعر محدد سلفا، وهو عادة أقل من السعر المعروض للمستثمرين.


كنت جالسا إلى نفي الراتب، وكنت عرضت خطة خيار الأسهم. لا تعرق - مجرد طرح الأسئلة الصحيحة:


1 - إذا لم أختار خيارات الأسهم، فهل ستكون هناك فرصة لتعويض أجور أعلى أو استحقاقات أخرى؟


خيارات الأسهم يمكن أن يكون وسيلة سهلة للشركة لتعويض الموظفين. ومع ذلك، في حين أننا جميعا نأمل أن تنجح شركتنا، خيارات الأسهم قد تصبح في نهاية المطاف لا قيمة لها إذا كانت الشركة فوندرس. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت في شركة خاصة، والأفق للذهاب للجمهور يبدو الطريق بعيدا في المستقبل، قد ترغب في النظر في شكل أكثر سيولة من التعويض. ولكن إذا كانت خيارات الأسهم التي يتم تقديمها ليست قائمة بذاتها للحصول على مزايا أكثر قيمة (وهذا يعتمد على مخطط القيمة الشخصية الخاصة بك لما هو التسلسل الهرمي للفوائد القيمة)، ثم انتقل لذلك.


2. ما هو جدول الاستحقاق؟


يشير جدول الاستحقاق أساسا إلى الإطار الزمني الذي تصبح فيه خيارات الأسهم الخاصة بك قابلة للممارسة. تأكد من أن جدول الاستحقاق يتناسب مع الفترة الزمنية التي ترى فيها أنك تعمل في الشركة. تسأل أيضا عن الصعود الجرف - في كثير من الأحيان إذا تركت قبل "الهاوية" يحدد العقد الخاص بك (دعونا نقول الجرف هو سنة واحدة، وتترك بعد ستة أشهر)، ثم كنت لا تحصل على ممارسة أي من خيارات الأسهم.


3. ما هي نسبة أسهم الشركة التي تشكلها هذه الخيارات؟


وهناك عدد كبير من أسهم الشركة يمكن أن تبدو جذابة، ولكن لا تدعها تخدع لك - انها كل شيء عن نسبة أسهم الشركة ككل. كما يجب التأكد من أن نسأل ما يعرفونه كمخزون الشركة، للتأكد من أنها لا تترك أي شيء من الحساب، مثل خيارات الأسهم المعلقة للموظفين الآخرين أو الأوامر.


4. ماذا يحدث لألسهم المكتسبة إذا تركت قبل انتهاء جدول استحقاقي؟


تأكد من أنك ستتضح ما سيحدث مع أسهمك المكتسبة إذا تركت قبل انتهاء جدول الاستحقاق. على وجه الخصوص، تأكد من أن الشركة لا تحتفظ بالحق في شراء خيارات العودة بسعر ممارسة، والتي من شأنها أن تمحو أساسا قيمة الأسهم الخاصة بك.


5. كم هو الخيار الخاص بك تجمع الذهاب لتوسيع؟


حتى إذا كانت النسبة المئوية من أسهم الشركة مرضية في الوقت الحالي، تأكد من أن أسهمك ليست عرضة للتخفيف مع مرور الوقت من خلال تمويلات جديدة. إذا كان يبدو أن تجمع الخيارات عرضة للزيادة بسرعة، وهذا قد يكون سببا للتفكير مرتين حول القفز على خيارات الأسهم الخاصة بك.


6. هل تسمح هذه الخطة بممارسة غير نقدية؟


ممارسة غير النقدي هو بالتأكيد مكافأة إضافية إذا كنت تفكر في خيارات الأسهم. انها تسمح أساسا لك لاستخدام تراكم في قيمة الخيار الخاص بك مع مرور الوقت لممارسة الخيار. بدلا من استخدام النقد لدفع سعر الممارسة، وهي السياسة الأكثر انتشارا.


7. ماذا يحدث لخيارات الأسهم الخاصة بي إذا تم الحصول على الشركة؟


في بعض الحالات، قد تسمح لك الشركة التي تعمل بها حاليا بتسريع جدول الاستحقاق الخاص بك إذا تم الحصول على الشركة. كما أنها قد توفر امتدادات طويلة إذا تم تسريحك أثناء الاستحواذ. كن واضحا حول ما سيحدث في هذا السيناريو حتى لا تكون عالقة في وقت لاحق أسفل الخط.


إذا كان لديك المزيد من الأسئلة، فلا تتردد في تعيين اجتماع لمدة 30 دقيقة مع فريق الموارد البشرية. ليس هناك شيء مثل سؤال البكم عندما يتعلق الأمر التعويض والمالية. الشيء الأكثر أهمية هو أن كنت على علم قدر الإمكان لاتخاذ أفضل القرارات لنفسك وعائلتك.


أيضا على غلاسدور:


7 مهارات ترك سيرتك الذاتية.


الصفحة الرئيسية & غ؛ 7 أسئلة صنع المال لطرحه حول خيارات الأسهم الموظف.


الاشتراك في مدونتنا.


هل أنت صاحب عمل؟ تحقق من لدينا حلول المواهب المدونة.


حول المدونة.


شكرا لإيجاد لنا! نحن نغطي كل شيء من المشورة المهنية إلى أحدث عناوين الشركة.


نحن نبحث دائما عن الخبراء والمديرين التنفيذيين والاتجاهات إلى ميزة على بلوق غلاسدور. يستفد؟ اتصل بنا.


وإذا كنت تبحث عن أحدث الحلول في مجال العمل والمشورة، ونحن نوصي لدينا حلول المواهب المدونة.


حساب صاحب عمل مجاني.


يستغرق الأمر ثانية ثانية & # 8211؛ انظر من هو عرض ملفك الشخصي ومراقبة سمعتك.


المزيد من غلاسدور.


كوبيرايت & كوبي؛ 2008-2018، غلاسدور. غلاسدور & ريج؛ هي علامة تجارية مسجلة لشركة غلاسدور، Inc.


جميع الأسئلة الخاصة بك عن خيارات الأسهم الموظف، أجاب.


بواسطة تيم ستوبيرسكي.


ربما كنت قد دفعت المستحقات الخاصة بك لسنوات ويتم أخيرا استغلالها للإدارة العليا. أو ربما كنت يجري تجنيدها من قبل شركة ناشئة التكنولوجيا الذي يريد منك أن تحصل في وقت مبكر على مشروع كبير.


في كلتا الحالتين، قد تحاول الشركة أن تجذب لك مع حزمة التعويضات التي تتضمن خيارات الأسهم، والتي تستخدم لربط مجموع الأجور الخاصة بك لأداء الشركة بحيث إذا كانت الشركة بشكل جيد، كنت جيدا. في حين أن خيارات الأسهم لن منصة دفع الراتب الخاص بك على الفور، فإنها يمكن أن تساعد على تنمية ثروتك على المدى الطويل.


ولكن إذا لم يكن لديك للتعامل مع خيارات الأسهم من قبل، فإنه من السهل الحصول على طغت من قبل كل من المصطلحات. لذلك قمنا بجمع ثمانية من المصطلحات الأكثر شيوعا التي قد تأتي عبر وفك رموز لهم، لذلك عليك أن تعرف ما، بالضبط، كنت يجري تقديمها.


1. خيارات الأسهم.


دعونا نبدأ، وبطبيعة الحال، مع خيارات الأسهم أنفسهم. إذا كنت تتلقى خيارات الأسهم، فهذا يعني أن صاحب العمل يقدم لك الحق في شراء أسهم في الشركة بسعر محدد سلفا. في كثير من الأحيان هذا السعر هو في خصم ما كانت الأسهم تستحق في السوق في الوقت الذي تم منحها.


خيارات الأسهم تأتي في اثنين من النكهات الرئيسية: خيارات الأسهم غير المؤهلة وخيارات الأسهم حافز، وكلاهما سوف ندخل في وقت لاحق. والفرق الرئيسي بين هذين الأمرين هو كيفية معاملتهما عندما يحين وقت دفع الضرائب.


الاستحقاق هو مقدار الوقت الذي يجب أن يتم استخدامه قبل أن تتمكن من الاستفادة من خيارات الأسهم الخاصة بك. من خلال جعلك تنتظر، صاحب العمل يغري لك التمسك الشركة لبعض الوقت المحدد. عادة، سيكون لدى الشركة جدول استحقاق لخياراتك.


على سبيل المثال، قد يقدمون لك حزمة التي تربو على أربع سنوات، مع جرف لمدة سنة واحدة. وهذا يعني أنك لا يحق لك أي خيارات حتى كنت قد عملت للشركة لمدة سنة واحدة على الأقل. إذا كنت جعلها إلى الذكرى السنوية الخاصة بك سنة واحدة، فسوف تكون بعد ذلك 25٪ من حقك في حزمة الخيارات الإجمالية الخاصة بك. بعد ذلك، يمكن أن تنسب الاستحقاق على أساس شهري، بحيث يكون كل شهر كنت قد اكتسبت 1/48 (لأن هناك 48 شهرا في أربع سنوات). وبحلول العام الثاني، سوف تكون 50٪ من المستحقين، في السنة الثالثة، 75٪ وبحلول السنة الرابعة، 100٪ منتهية.


وهذا يعني أنه إذا تركت بعد العمل لمدة عامين، سيكون لديك فقط الحق في شراء نصف مجموع خيارات الحزمة. ومع ذلك، كيف يمكن للشركات اختيار لإعداد الجدول الزمني والقواعد يمكن أن تختلف، لذلك فمن المهم للتأكد من أنك تفهم ما يحدث لخياراتك يجب أن تغادر قبل أن تكون مكتسبة تماما.


3. التمرين.


إذا كنت تمارس خيارات الأسهم الخاصة بك، فهذا يعني أنك تقوم بالفعل بشراء الأسهم التي يحق لك الحصول عليها بالسعر المحدد في عقدك (والذي يطلق عليه أحيانا "سعر التمرين" أو "سعر الإضراب"). يمكنك فقط ممارسة العديد من الخيارات كما كنت من حق. وبمجرد الانتهاء من العمل، يكون لديك عادة مبلغ محدد من الوقت لشراء الأسهم قبل انتهاء صلاحية خياراتك.


یختار بعض الأشخاص ممارسة خیاراتھم حالما یکونوا مؤھلین. وينتظر البعض الآخر أن يمارسوا نشاطهم حتى يصل سعر السهم إلى مستوى يرغبون في بيعه (على سبيل المثال، لأن سعر السهم قد ارتفع أعلى بكثير من سعر الإضراب). ليس هناك قرار صائب أو خاطئ عن متى تمارس. فإنه يعتمد على الظروف الخاصة بك وضريبة الوضع، كما ممارسة وبيع قد يؤدي إلى فرض الضرائب.


4. القيمة السوقية العادلة.


هذا هو المبلغ من المال الأسهم الخاصة بك سيكون يستحق إذا تم بيعها في السوق المفتوحة في اليوم الذي كنت تمارس خيارات الأسهم الخاصة بك. الفرق بين سعر الإضراب والقيمة السوقية العادلة (المعروف أيضا باسم عنصر الصفقة) يرشدك على مقدار ما ستقف عليه إذا باعت خياراتك، فضلا عن التأثير الضريبي المحتمل للبيع، اعتمادا على ما إذا كانت الخيارات الخاصة بك مصنفة كخيارات غير مؤهلة أو حافز الأسهم.


5. غير المؤهلين الأسهم الخيار.


أما خيارات الأسهم غير المؤهلة، التي يتم اختصارها أحيانا كمكاتب إحصائية وطنية أو مكاتب وطنية للأمن القومي، فهي أكثر شيوعا من الشركات من خيارات الأسهم الحافزة. ويطلق عليهم اسم "غير مؤهلين" لأنهم غير مؤهلين للحصول على المزايا الضريبية نفسها التي تحصل عليها خيارات الحوافز.


على هذا النحو، عند ممارسة خيار الأسهم غير مؤهل، سوف تدفع الضرائب مرتين. سوف تدفع أولا ضريبة الدخل العادية على الفرق بين القيمة السوقية العادلة وسعر ممارسة السهم، حيث يعتبر هذا الفرق تعويضا من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية (حتى لو لم تكن قد قدمت أي أموال من خلال بيع الأسهم). ثم عند بيع الأسهم في نهاية المطاف، سوف تدفع الضرائب أرباح رأس المال (على افتراض أن تبيع في مكاسب) التي سوف تعتمد على المدة التي كنت قد عقدت الأسهم. إذا كنت قد احتفظت بالسهم لمدة عام أو أقل، فسوف تدفع الضرائب على معدل الأرباح الرأسمالية قصيرة الأجل. إذا كنت قد احتفظت به لأكثر من عام، فسوف تدفع الضرائب على معدل الأرباح الرأسمالية على المدى الطويل. إذا كنت تبيع في حيرة، يمكنك تسجيلها كخسارة رأس المال لأغراض الضرائب.


6. حافز الأسهم الخيار.


خيارات الأسهم الحوافز، والمعروفة أيضا باسم إسو، لديها معاملة ضريبية أكثر ملاءمة. عند ممارسة إسو، لا تدفع ضرائب الدخل العادية على الفرق بين القيمة السوقية العادلة وسعر الممارسة، كما تفعل مع المكاتب الإحصائية الوطنية. وبدلا من ذلك، لا تدفع سوى ضرائب أرباح رأس المال (أو تسجل خسارة رأسمالية) عند بيع الأسهم في نهاية المطاف.


ومع ذلك، هناك حد للقيمة الإجمالية لل إسو التي يمكن أن تصبح قابلة للممارسة في سنة معينة ولا تزال تحتفظ بهذه المنفعة الضريبية، والمعروفة باسم الحد 100،000 $. يشير مبلغ 100،000 دولار إلى القيمة السوقية العادلة لخياراتك في الوقت الذي تم فيه منحها، ولكن القاعدة الضريبية نفسها تأخذ في الاعتبار جدول الاستحقاق.


إذا، على سبيل المثال، إذا كان المخزون الخاص بك لديه قيمة سوقية عادلة بقيمة 120،000 $ ولكن سترات على مدى أربع سنوات، وهذا يعني أن كل عام مبلغ قابل للممارسة هو فقط 30،000 $ - على هذا النحو كنت لا تزال تقع ضمن حدود القاعدة. وإذا كان مبلغك القابل للتنفيذ يتجاوز 000 100 دولار في سنة معينة، فإن أي شيء يتجاوز الحد الأقصى سيعامل على أنه مسؤول عن الضرائب.


إيسوس أيضا فترات عقد لديك لتلبية قبل أن تتمكن من بيعها. يجب أن تحتفظ بها لمدة سنتين على الأقل من تاريخ منح الخيار وبعد سنة على الأقل من ممارستها. وإلا قد تفقد على مزاياها الضريبية.


7. جائزة الأسهم المقيدة.


الجائزة المقيدة هي كمية محددة سلفا من الأسهم التي تنتمي إلى الموظف بمجرد الوفاء ببعض القيود. وعادة ما تكون هذه القيود مرتبطة بفترة استحقاق أو أداء موظف أو شركة أو مزيج منها.


المخزون المقيد يختلف عن خيارات الأسهم في أنه لا يوجد عادة أي شراء المعنية. تمنحك خيارات الأسهم العادية للموظفين الحق في شراء الأسهم بسعر ممارسة، ولكن يتم منح الأسهم المقيدة لك مباشرة بعد رفع القيود. (قد تطلب منك بعض الشركات شراء منحة أسهم مقيدة منها، ولكن هذا أقل شيوعا). وبمجرد أن تمنحك الجائزة، يمكنك اختيار الحصول عليها إما في أسهم أو ما يعادلها من النقد.


لأنك عادة لم تدفع المال مقدما لشراء الأسهم الخاصة بك، والجائزة الخاصة بك مقيدة الأسهم تمثل دائما تقريبا ربح لك. ومع ذلك، سوف تضطر لدفع الضرائب. سوف تضطر لدفع ضرائب الدخل العادية على القيمة السوقية العادلة للسهم في السنة التي سترات، ثم سيكون لديك لدفع ضريبة الأرباح الرأسمالية على أي شيء فوق تلك القيمة السوقية العادلة عند بيع في نهاية المطاف.


8. خطة شراء الأسهم للموظفين.


إن خطة شراء أسهم الموظفين (إسب) هي شكل من أشكال تعويضات الأسهم التي توفرها بعض الشركات لموظفيها، بهدف تسهيل عملية شراء أسهم الشركة (أحيانا بسعر مخفض). وتسمح هذه الشركات للموظفين باستخدام اقتطاعات الرواتب بعد خصم الضرائب لشراء الأسهم؛ ثم يحتفظ صاحب العمل بالمساهمات في حساب حتى تاريخ الشراء المحدد الذي يأتي عادة حوالي كل ستة أشهر.


وليس المقصود من هذا المنشور تقديم المشورة القانونية أو الضريبية. يجب على دافعي الضرائب طلب المشورة بناء على ظروفهم الخاصة من مستشار ضريبي مستقل.


ليرنفست هو خطة بسيطة لأموالك. اقرأ مقالاتنا المالية الشخصية المفيدة، واستخدم أدوات ميزانيتنا والتحدث مع أحد المخططين الماليين لدينا للمساعدة في البدء في تحقيق التقدم نحو أهدافك المالية.


ليرنفست بلانينغ سيرفيسز هي مستشار استثماري مسجل وشركة تابعة ل ليرنفست، Inc. التي توفر الخطط المالية لعملائها. المعلومات المعروضة هي لأغراض التوضيح فقط وليس المقصود بها المشورة في مجال الاستثمار. يرجى استشارة مستشار مالي للحصول على المشورة الخاصة بوضعك المالي. إن خدمات ليرنفست بلانينغ سيرفيسز وأية جهات خارجية مدرجة أو مناقشتها أو تم تحديدها أو غير ذلك تظهر في هذه الوثيقة منفصلة وغير تابعة وغير مسؤولة عن منتجات أو خدمات أو سياسات بعضها البعض. ليرنفست، وشركة مملوكة بالكامل من قبل نم التخطيط، ليك، وهي شركة تابعة لشركة شمال غرب المتبادلة للتأمين على الحياة.


أسئلة يجب طرحها قبل قبول خيارات أسهم بدء التشغيل.


قبل بضعة أشهر قدم جاك دورسي إعلانا رائعا حول تقديم 1/3 من أسهمه إلى الموظفين، والتي تشكل حصة ملكية 1٪ بالضبط. وهذا مجرد مثال واحد على كيفية أصبحت خيارات المخزون جزءا لا يتجزأ من حزمة استحقاقات الموظفين ضمن الشركات الناشئة التقنية. جوجل، ريسكيتيم وعدد من الشركات الصغيرة الأخرى تضع الأسهم على الطاولة كأداة لجذب والاحتفاظ المواهب أفضل.


قبل التوقيع بكل سرور على الصفقة والحصول على حالمة حول التقاعد المليونير، يجب إجراء تقييم واقعي للخيارات الخاصة بك عن طريق طرح الأسئلة التالية.


كم عدد الأسهم التي سيتم منحها وتحت أي شروط؟


وقد خلق فينتشر المأجورون انهيار جيد لما يمكن أن يتوقعه الموظفون من حيث الأسهم. كمهندس رئيسي يمكنك أن تقدم في مكان ما بين 0.5٪ -1٪ من أسهم الشركات. وبالنظر إلى أنك لا تشارك في جولات استثمارية أخرى، يمكنك أن تتوقع أن تذهب بعيدا مع 500،000 $ أو 250،000 $ في حالة خروج 50،000،000 $.


وعادة ما تكون جميع الخيارات سترة على مدى 4 سنوات. النجاح الأكثر شيوعا لا يحدث بين عشية وضحاها. ومع ذلك، يبقى السؤال - ماذا يحدث مع الأسهم غير المكتسبة؟ هناك نوعان من السيناريوهات الأكثر شيوعا:


يمكن للأسهم غير المكتسبة تسريع. k.a. كل منهم يمكن أن تستفيد عندما يحدث الشراء. ويمكن تحويلها إلى خيارات ذات قيمة مماثلة في شركات الشراء.


عادة، القرار النهائي يعتمد على المشتري.


كم عدد الخيارات الإضافية المسموح بها؟


والخيارات المأذون بها هي الخيارات التي لم تمنح بعد. من الواضح، كما ينمو تجمع، سوف تحصل على تخفيف حصتك.


عادة، يختلف حجم تجمع خيار بدء التشغيل تبعا لنضج الشركة حيث يبلغ متوسط ​​الرقم 15٪ -20٪ من إجمالي رسملة الشركة. قد يعني وجود حوض سباحة أقل ما يلي:


الشركة هي بيني معسر مع الخيارات المتاحة. قد يحدث الوهم المستقبلي الضخم، بمجرد توسيع مجموعة الخيارات. بالتأكيد يمكن أن تكون منخفضة التكلفة والقرص الأسهم لا تزال قيمة الأصول كما يظهر هذا الدليل، ولكن قد ينتهي بك الأمر مع عدد أقل بكثير من الأسهم مما كنت تتوقع أن تتلقى في الأيام الأولى.


في حين أن زيادة الخيار تجمع مع مرور الوقت هو أمر شائع جدا، يجب أن لا تزال تسأل عن تقدير جميع الخيارات الإضافية التي سوف يؤذن قبل خروج الشركة.


ما هو أفضل تقدير لتقييم الشركة عند الخروج؟


ومن الواضح أنه في المراحل المبكرة سيكون العدد أكثر من تخمين متعلم من المبلغ المحدد. ومع ذلك، ينبغي أن يوفر لك صاحب عمل جيد نطاق تقييم مقبول. يجب أن يظهر عدم القيام بذلك كعلم أحمر لك.


ماذا عن الضرائب؟


تعتمد خياراتك الضريبية على النوع المحدد من خيارات الأسهم التي تمتلكها وعدد قليل من المتغيرات الأخرى المرتبطة بحالتك الفردية. قبل أن تقرر ممارسة الخيارات الخاصة بك أو بيع الأسهم، فمن الأفضل التشاور مع مستشار الضرائب أو محاسب لفهم نتيجة الصفقة.


ما هو سعر ممارسة خياراتي الأولية؟


عادة، يجب توضيح هذا الرقم في رسالة العرض واتفاقية خيار الأسهم.


تصريحات مثل "سعر التمرين سوف يستند إلى القيمة السوقية العادلة للشركة أو التي يحددها مجلس الإدارة". يجب أن يكون سعر التمرين كتابيا قبل قبول العرض. أيضا، تأكد من أن الشركة قد مرت مؤخرا 409A التقييم وكنت قد درس البيانات.


منشور له صلة.


الإبداع مبالغ فيه. بالتأكيد، تتمة ضخمة، ولكن حتى الأفلام الأصلية في معظم & هيليب.


قبل أقل قليلا من 90 عاما، اقترحت دراسة أجراها الاقتصادي جون ماينارد كينز شيئا جميلا و هيليب؛


واليوم، سوف تصوت لجنة الاتصالات الفدرالية على قرار مثير للجدل لإلغاء صافي قواعد الحياد مجموعة و هيليب؛

No comments:

Post a Comment